موقع للتجارة العالمية والوساطة والاستعلامات التجارية


    الخشب البلاستيكي وموبيليا المستقبل

    شاطر

    ebrf

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 15/07/2010
    العمر : 50

    الخشب البلاستيكي وموبيليا المستقبل

    مُساهمة  ebrf في الخميس يوليو 15, 2010 9:55 am

    "EP-Wood" Polywood Manufacturer Business Plan
    خطة عمل لمصنع الاخشاب البلاستيكية
    مقدمه
    الخشب
    البلاستيكي
    صناعة
    الغد
    الواعدة

    يتم تصنيع مركبات الخشب البلاستيكي ( بلاستيك وود كمبوزيتس ) وفقاً لبراءة اختراع فورميولا بتقنية تعتمد على خلط خاص لمكونات بلاستيكية مع ألياف طبيعية من الخشب أو المنتجات الزراعية الثانوية، بعد معالجتها معالجة خاصه وتجهيزها لكي تتجانس بقوة مع البلاستيك بطرق خلط مبتكرة. وذلك للحصول على المزايا المزدوجة للمنتج الجديد ( حيث يجمع بين خواص البلاستيك بالإضافة لخواص الخشب)، فالمكونات البلاستيكية تحمي الخشب من المياه والحشرات بينما يقوم الخشب بحماية البلاستيك من الأشعة فوق البنفسجية ويمد المنتج الجديد بنسيج وصلابة البلاستيك ومتانة الخشب معاً.
    مركبات الخشب البلاستيكي، WPCs تتكون من عدة عناصر أهمها مواد بوليمرية "بلاستيكية" " طبيعية أو صناعية"، مع مواد مالئة عضوية "معظم المواد السليلوزية" والمحسنة بالإضافات الكيميائية.

    ظهرت أول شركة لانتاج للبروفيلات من الخشب البلاستيكي في السويد في عام 1977. في ذلك الوقت و للحد من التكلفة النهائية للمنتجات تم إضافة 30 % من دقيق الخشب إلى مركبات البي في سي. ولم تكن التجربه ناجحة جداً – وكان الطلب على المنتج في الأسواق منخفضا، ومعدل الإهلاك في معدات التصنيع كان على العكس من ذلك مرتفعاً. ولذلك فقد تأخر التطور في هذا المجال ولم تستأنف إلا في التسعينات من القرن العشرين، والملفت للانتباه هو استئنافها في عدة بلدان في وقت واحد وهي : فنلندا ، السويد ، ألمانيا ، ايطاليا ، هولندا ، اليابان والولايات المتحدة.

    تطور المعدات والتكنولوجيا الحديثة أدت إلى أداء أكثر قبولا للإنتاج، والألياف الخشبية التي كانت تعتبر حشواً "مادة مالئة"معيباً، أصبحت اليوم عنصرا أساسيا من عناصر المواد المركبة.
    مفهوم مركبات البولي مر مع الخشب يجمع بين مجموعة واسعة من الخلطات التي تحوي مجموعة من المواد الأساسية مما يجعل كل منها يتمتع بخصائص فريدة من نوعها.

    ملخص إجرائي:
    إن شركة الخشب البلاستيكي المصري E.P.Wood هـي صانع جديد (فـي الربيع) لخط إنتاج ممتاز من منتجات الخشب البلاستيكي و الذي يستهدف السوق المحلية و الاقليمية. و شركة الخشب البلاستيكي المصري إنما لا تعمل فقط علي انشاء خط انتاج لمنتجات الخشب البلاستيكي ،و إنما هـي أيضًا تدعم خط الانتاج هذا من خلال حملات الاعلان و الترويج. و الشركة تخطط لتقوية شراكتها بتجار التجزئة من خلال تطويرها لوعي لديهم بالعلامة التجارية لها.
    فشركة E.P.Woodإنما تنوي أن تروج خط انتاجها كبديل للمنتجات و الخامات المستوردة المشابهة للخشب البلاستيكي، و هـي تميز نفسها من خلال استراتيجات التسويق خاصتها، و حصرية منتجها فـي السوق المصرية، و من خلال الوعي العالي بعلامتها التجارية.
    و المهمة الرئيسية المرتبطة بخط انتاج الشركة هـي تصنيع منتجات متينة، قابلة لاعادة التدوير، و عازلة للكهرباء و الرطوبة و الماء، و ذات اسعار منخفضة نسبيا. و تتميز خطة الشركة للترويج لمنتجاتها بأنها متشعبة و تشمل نطاق واسع من وسائط التسويق. كما أن الشركة إنما تهدف إلي تطوير خطوط لانتاج "ماكينات تصنيع خشب بلاستيكي" منخفضة الاسعار نسبيا، من اجل الترويج لتأسيس مصانع مماثلة فـي كلا من السوق المحلية و السوق الاقليمية.
    المستهدفات :-
    .
    تهدف الشركة إلي تزويد السوق المحلية و الاقليمية بمنتج ذو علامة تجارية جديدة سيساعد علي خفض أسعار الكثير من المنتجات التي يتم حاليا استيرادها أو تصنيعها من خامات مستوردة، و بالإضافة الي ذلك، فإن منتجات الخشب البلاستيكي إنما ستكون مفيدة جدا فـي انشاءات البنية التحتية فـي بلد نامية مثل مصر. و من بين المستهدفات الاخري للشركة، توفير ماكينات ورش منخفضة الاسعار لتصنيع خامات الخشب البلاستيكي الي جانب التدريب المهني المطلوب لمساعدة اطراف أخري علي تأسيس مصانع أخشاب بلاستيكية مشابهة فـي مناطقهم الاقليمية.
    رسالة الشركة :-
    أن مهمة الشركة هـي تطوير الوعي الكافي بالقيمة العالية لاستخدام منتجات الخشب البلاستيكي و التي هـي صديقة للبيئة، بالإضافة الي اتاحة و توفير ماكينات تصنيع الخشب البلاستيكي علي نطاق واسع بأسعار منخفضة نسبيا فـي السوق المحلية و الاقليمية من اجل مساعدة الدول الاخري علي تأسيس مصانع مماثلة لتصنيع منتجات الخشب البلاستيكي.
    عوامل النجاح :-
    من المهم أن تواص الشركة توفير خدمة عملاء عالية القيمة مع تسليم سريع للمنتجات. و فـي الوقت ذاته، فإن النجاح المتوقع للشركة إنما سيعتمد علي تأمين عملاء جدد فـي الاسواق المخدومة.

    من خواص المنتج الفريده:-
    يفضل الخشب البلاستيكي على الخشب العادي بسبب أنه يتميز بـ:
    أولا: الصلابة الشديدة : ومع الاختبارات تبين أنه أقوي من الخشب من 3 إلى 5 مرات ( حسب نوع الخشب أو الفايبر المستخدم ) بالإضافة إلي خلوه من عيوب الخشب الطبيعية مثل العقدة والتقوس وغيرها بالإضافة إلا أن ألياف النسيج الجديد ألياف شبكية تعطيه قوة ومتانة وليست ألياف طولية مثل الخشب، وهذا يعطيه القوة والمتانة في تحمل الإجهاد والأحمال.
    ثانيا: الثبـــات
    ثابت فيزيائياً- لا تتغير أبعاده مع الزمن.
    يتحمل حرارة الشمس المباشرة وتتغير ألوانه ببطيء شديد أبطأ من الخشب الصلب، ومقاوم للأشعة فوق البنفسجية.
    ثابت كيميائياً - أي مقاوم للمواد الكيميائية ولا يصدأ، فمقاومته للكيماويات العضوية وغير العضوية بدرجه ممتازة وفعالة لذلك ينصح باستخدام هذه الألواح في المختبرات الطبية والصناعية والتطبيقية والتعليمية لما تتمتع به من خصائص تمكنها من أن تكون المادة الأفضل بين كل ما هو موجود ومتاح فهي مواد آمنة وصحية وصديقة للبيئة وعملية وبالسعر الأفضل وتدوم وقت أطول.
    ثابت جوياً- مقاومته للعوامل الجوية والمناخية أفضل بكثير من الخشب الصلب.
    ثالثا: مقاومته للماء: ذو مقاومة عالية للرطوبة والماء وذلك لان سطحه مغطي بطبقة بلاستيكية (غير محبة للماء) لا تمتص الماء ولا الرطوبة و لاتسمح له بالتوغل داخل الجزيئات، كما أنه غير قابل للتمدد والانكماش حسب الاختبارات المعملية ولذلك فهو مثالي للمنتجعات السياحية والمناطق القريبة من البحر والمسطحات المائية وأبواب الحمامات وغيرها.
    رابعا :مقاومته للآفات الطبيعية: ومنها النمل الأبيض والأرضة وجميع القوارض والحشرات والفطريات.
    خامسا: سهولة التلوين: لهذه المادة حسب الألوان المختارة وبالنسب المحددة ( الأزرق ، والأخضر ، والأحمر ، والأصفر الباهت ، الرمادي ، والأسود ) أو الاكتفاء بلون المنتج الطبيعي.


    سادساً: المنتجات الخشبية ذات مظهر أفضل.
    سابعاً: سهولة غسلها وتنظيفها بالمنظفات العادية نظراً لمقاومته العالية للماء والكيمياويات.
    ثامــنـاً : تنوع منتجاته الناتج عن سهولة التشكيل والمعالجة وإعادة التدوير: لهذه المواد الجديدة حسب الحاجة وذلك عن طريق سحبها أو حقنها في قوالب، كما أنه من السهل إعادة تدويرها واسترجاع خاماتها بعد انتهاء عمرها الافتراضي.

    تاسعاً: التصنيع النهائي : يمكن قطعه ومعالجته وتصنيعه وتركيبه بسهولة – فهو سهل الـقـطــع والــنـــشـــــر و دق المسامير ، الـكبس، التفريز، الثني على الساخن، اللحام، واللصق، الدهان والطبع.

    عاشراً : الأداء : تتميز بسهولة تركيبها وقوة مقاومتها للأحوال الجوية وتحملها للاستخدامات الشاقة مما يجعلها من المواد المثالية لأعمال البناء والفنون والزخرفة.
    - لا يحتاج لصيانته غالبا، وإذا احتاج فصيانته سهلة لا تتطلب تكنولوجيات عالية.
    - ضمان من 5 : 10 سنوات
    وهو مفيد صحيا أكثر من الخشب لأن الخشب حتى يخدم فترة أطول يعالج بأنواع مختلفة من المواد الكيميائية بينما الخشب البلاستيكي فلا يعالج بالمواد الكيميائية ولهذا فهو صديق للبيئة
    ملخص عن الشركة:-
    ملكية الشركة :-
    أن شركة E.P.Woodقــدّ تــم تأسيسها باعتبارها شركة مساهمة بمدينة الخشب البلاستيكي المصري، فيما بين أربعة من المساهمين برأس مال اجمالي قدره (عشرين ألف دولار)، بمساهمة قدرها (خمسة آلاف دولار) من كل واحد من المساهمين الاربعة. و المساهمين الاربعة هم المذكورين.
    و حصص الأسهم العقارية إنما يقتسمها المساهمين الاربعة بالتساوي. و قيمة المصنع و المباني إنما تبلغ (خمسون ألف دولار) [مشتراة من "جهاز تنمية المشروعات الصغيرة" التابع للحكومة المصرية بنظام التقسيط].
    ملخص بتاريخ بداية العمل :-
    تــم تأسيس شركة E.P.Woodوفقا للقوانين التنظيمية المصرية من خلال تأسيس شركة مساهمة بين أربعة من المساهمين و شراء مصنع حديث البناء من "جهاز تنمية المشروعات الصغيرة" التابع للحكومة المصرية بنظام التقسيط. و لابد أن يبدأ تشغيل خطوط انتاج المصنع فـي غضون ما لا يزيد علي ثلاثة أشهر"، وفقا لقواعد الجهار، و إلا سيقوم الجهاز بسحب ملكية الأرض و المباني مرة أخري.

    :موقع الشركه ومنشاتها
    المكاتب الرئيسية للشركة تقع فـي (مدينة برج العرب)( بمحافظة الاسكندرية بدولة مصر). و كافة العمليات، بدءا من الإدارة إلي استراتيجيات التسويق إنما تحدث داخل موقع المكاتب المملوك هذا و الذي تبلغ مساحته الاجمالية حوالي ألفين متر مربع.
    و تتكون منشآت المصنع من :مخزن كبير و أربعة مكاتب ادارية منفصلة، و معمل تطوير تجارب و أبحاث صناعية، بالإضافة إلي مبني المصنع ذاته.
    The Expected Performance of the Company
    الـــــخـــدمــــات :-
    مقارنة التنافس السوقي :-
    على الرغم من أن صناعة الخشب البلاستيكي إنما هـي تقريبا صناعة مفتقدة فـي الشرق الاوسط علي الرغم من كونها متنامية بشكل سريع فـي مناطق أخري، إلا أن مثل هذه الصناعة لا تفتقر إلي البيئة التنافسية الحيوية. فالتحديات الحالية المحيطة بمثل هذه الصناعة الحديثة فـي السوق المحلية إنما تقتصر علي الاقل علي مستوردي الخامات المذكورة، و مسوقيها. و على كل الأحوال، فـي صناعة الخشب البلاستيكي يمكن للشركات أن تعمل كتجار تجزئة أو كصناع (تجار جملة) أو ككليهما معـًـا. و الأمثلة علي ذلك عديدة فـي أوروبا.
    من جهة أخري، فإن هذه الصناعة الجديدة إنما تمتلك العديد من نقاط القوة التي ستؤدي فـي نهاية الأمر إلي ضمان نجاحها و ازدهارها فـي السوق المحلية و الاقليمية علي السواء. و نقاط القوة تلك تشمل :-
    الافتقار الحالي لمنتجات الخشب البلاستيكي المحلية الصنع فـي الاسواق المحلية و الاقليمية قاطبة.
    السعر المنخفض نسبيا لمنتجات الخشب البلاستيكي. على سبيل المثال، نجد أن سعر متر واحد من ارضيات الباركيه إنما سيصل إلي (خمس دولارات فقط) إن تــم تصنيع بالخشب البلاستيكي.
    ماكينات تصنيع الخشب البلاستيكي التي سينتجها مصنعنا إنما ستكون اقل بنسبة 50% من نظيرتها الصينية.
    متانة منتجات الخشب البلاستيكي هـي خمسة اضعاف متانة منتجات الخشب المعتادة.
    منتجات الخشب البلاستيكي هـي عازلة للكهرباء و الرطوبة و الماء.
    إمكانية إعادة التدوير و اعادة التشكيل لمنتجات الخشب البلاستيكي .

    مجالات استخدام خامات مواد WPCs الجديدة:

    يمكن استعمالها بديلا لجميع المنتجات الخشبية مع الفرق في المتانة والجودة مثل:-

    1- صنع ألواح جاهزة بالمقاسات المختارة.
    2- صنع خشب الأرضيات ( البار كية ) مع الأخذ في الاعتبار المقاومة للأرَضَة والماء.
    3- ممكن استخدامها بديلا عن قواطع الألمونيوم لصنع الشبابيك والمطابخ.
    4- يمكن استخدامها بديلا عن المطابخ وذلك بصبها مباشرة حسب المقاسات المحددة.
    5- يمكن صناعة الأبواب وحلق الأبواب منها.



    ويصنع حالياً من مركبات الخشب البلاستيكي المنتجات التالية:

    شينات من الخشب البلاستيكي بعرض الشبت 122 سم والطول 244 سم أو 3 متر أو 6 متر أو حسب الحاجة

    بلتات النقل من الخشب البلاستيكي

    أعمدة مربعة ومدورة مصمتة ومجوفة وألواح بأشكال مختلفة وسماكات متعددة حسب الطلب.
    ويمكن سدها بالكامل لإنتاج حوائط تجمع لتصبح منزل خفيف وسهل الفك والتركيب في أماكن أخري

    عناصر وأجزاء و قطع الغيار الداخلية السيارات

    الباركيه والألواح والجسور، وأرضيات الأرصفة، بما في ذلك الغرف الرطبة والحمامات والمسابح ... الخ.

    الأسوار و فواصل عزل الصوت و الأسيجة وحواجز الكباري والجسور، الخ.

    أسوار وسلالم الحدائق، أسوار المسابح والشواطئ، ألواح الأرضيات وجوانب الدرج (الدرابزين).

    الأبواب والنوافذ وحلق وإطارات وعتبات الأبواب والنوافذ


    الأرضيات والفواصل وديكور تكسية الحوائط

    الأسقف المعلقة والحوائط والأرضيات والتصميمات الداخلية والديكورات

    عناصر تصميم وتجميل المناظر الطبيعية، والأثاث للمقاهي، وأحواض الزهور ، وصناديق المهملات و و ألواح لمقاعد الحدائق المنتزهات والأثاث في الهواء الطلق

    أثاث المطابخ والحمامات


    حواجز وفواصل الطرق والكباري و أساس الإنشاءات بما فيها الجسور المائية
    وهكذا تتعد المنتجات حسب نوع الاستخدام وهذه ميزة أخرى يتميز بها الخشب البلاستيكي عن غيره وهذا يعطي وفرة في الماركات أو الأنواع للخشب فيكون هناك نوع للاستخدام خارج المنزل outdoor والآخر للاستخدام داخل المنزل indoor ونوع ضد الحريق ونوع مقاوم للصدمات الخ ............... وهكذا
    تاريخ المبيعات :-
    (ممكن هنا نضع بعض الاحصاءات المتعلقة بحجم استيراد الخشب البلاستيكي فـي السوق المصرية علي الاقل مع توثيق مصدر الاحصاءات.)
    تشير دراسات السوق إلي أن خامات الخشب البلاستيكي إنما كانت معروفة للسوق المصرية لمدة ثلاث سنوات حيث كان يتم استيرادها فـي صورة ألواح تستخدم أساسا كفواصل للغرف، و من ثــمّ، فــقــدّ تــم إستخدامها فـي اتجاه واحد لحوالي ثلاث سنوات. و بناءًا عليه، فإن محاولتنا لتقديم تشكيلة متنوعة من منتجات الخشب البلاستيكي إنما سيساعد علي خلق طلب مكثف على هذه الخامة.
    مبيعات منتجات الخشب البلاستيكي إنما تتعلق بالظروف الاقتصادية، و التوجهات الديمغرافية، و خطة التسعير. و هـي كصناعة مستحدثة فـي السوق المحلية و الاقليمية، إنما تلعب دورا لا بأس به فـي حجم الطلب الاجمالي فـي السوق.
    و قــدّ ارتفعت المستوردات المصرية من الخشب البلاستيكي من 20 مليون دولار عام 2008 إلي 40 مليون دولار عام 2010 بصافي ربح بلغ 22 مليون دولار عام 2010 أي بنسبة اكبر من 55%.
    و صناعة الخشب البلاستيكي إنما تمثل مجالا جديدا، و لكنها عالية التنافسية حتي الآن، فمثل هذه الصناعة إنما ستساعد علي خفض تكاليف التصنيع من خلال اختيار المعدات و الخامات الأكثر تلائما. و كنتيجة لذلك، ستزداد عائدات البيع. و بالإضافة الي ذلك، فإن بيع ماكينات تصنيع أخشاب بلاستيكية منخفضة السعر نسبيا إنما هـو أمر سيضمن لنا زيادة عالية فـي عائدات المبيعات.

    اتمام عمليات البيع :-
    نذكر هنا خطة تفصيلية لكيفية اتمام المبيعات ، خطوة بخطوة، مثلا:
    أن إستراتيجية الشركة هـي العمل بجهد علي تطوير و تسويق نطاق كامل من المنتجات لمستهلكينا. و الشركة تنوي أن تقوم بتسويق خط انتاجها، باعتباره بديل للمنتجات و الخامات المستوردة المشابهة للخشب البلاستيكي، و هـي تميز نفسها من خلال استراتيجات التسويق خاصتها، و حصرية منتجها فـي السوق المصرية، و من خلال الوعي العالي بعلامتها التجارية. و تنوي الشركة أن تستثمر كامل نطاق منتجاتها و أن تتغلب علي أي عقبات تواجهها من خلال إستغلال خبراتها فـي مجال تصنيع الخشب البلاستيكي.
    و تنوي الشركة القيام باتمام جيد لمبيعاتها و خدماتها من خلال اجراءات صارمة و ثابتة تبدأ بإنجاز تعاقدات البيع و تعبئة المنتجات و اخيرا نقلها.

    التقنية المستخدمة مع المنتجات :-
    نصف هنا شكل التقنية المستخدمة فـي خدمة المنتج، مثل أنواع المكن و البرمجيات الحديثة. مثلا :-
    تستخدم الشركة إجراءات تقنية عالية تعمل علي تيسير إستخدام خامات منخفضة السعر مما سينتج عنه فـي نهاية الأمر منتجات عالية الجودة. و من ثــمّ، فإن مصنعنا إنما سيستخدم ماكينات من قبيل.
    (1) موزع السي أن سي.
    (2) مخرطة ذات تحكم بالكمبيوتر.
    (3) مقشطة
    (4) ماكينة لحام
    (5) تــنــّــاية
    (6) كمبروسر ايطالي
    (7) مكبس إنجليزي.

    وفيما يلي الماكينات المطلوبة
    1: ماكينة طحن الخشب
    2: ماكينة تجفيف الخشب
    3: غربال ألي
    4: ماكينة فرم وخلط الخشب والبلاستيك
    5: ماكينة لعمل اسطمبات وفورم صب
    6: ماكينة صهر الخلطة وانتاج شيت
    7: ماكينة حقن بلاستيك فورم
    8: ماكينة تقطيع وتسويه
    9: ماكينة رش ودهان فرن

    الخدمات المستقبلية :-
    إن هدف الشركة فـي العام القادم هـو احداث تأثير شامل علي الصناعة المحلية للخشب البلاستيكي مع خلق طلب كبير علي المنتج. و هدف الشركة فـي الـ 2–5 أعواما القادمة هـو المجازفة بامتلاك وكلاء فـي الأسواق العربية و الافريقية. و الشركة تخطط لمساعدة المستثمرين الآخرين فـي تأسيس مصانع خشب بلاستيكي مماثلة فـي الاسواق الاقليمية من خلال توفير الماكينات المطلوبة و التدريب.
    كيف يمكن تحقيقها هذا التنوع الكبير وتلك الخصائص الفريدة والمتعددة :
    يمكن للخبراء والمتخصصين التعامل مع مكونات وخلطات المركبات الجديدة وإنتاج خلطات بمواصفات حسب الطلب

    1- بتفاوت نسب عناصر الخليط،
    2- اختلاف عملية التشكيل،
    3- خيارات شكل المنتج النهائي




    ملخص تحليل السوق :
    تقسيمة السوق :-
    إحصاءات حجم السوق
    Estimated number of Egyptian establishments. 0
    Number of people employed in this industry (locally). 0
    Total monthly sales in this industry (as imported goods). $800,000 USD.
    Average employees per establishment (locally). 0
    Average sales per establishment (locally). $0
    تخطط الشركة لاستهداف السوق المحلية و الاقليمية علي السواء :-
    ففي السوق المحلية تخطط الشركة لاستهداف:
    المناقصات الحكومية و التي بالطبع تسعي وراء المنتجات ذات الجودة العالية و السعر المنخفص.
    المكاتب الهندسية و مكاتب الديكور و التي عادة ما تسعي وراء منتجات و خامات ديكور عالية الجودة و منخفضة السعر.
    .متاجر إكسسوار الديكور.
    ورش الزجاج و النجارة و الالوميتال.
    ورش مخارط الحديد.
    أما فـي السوق الاقليمية فالشركة تخطط لاستهداف :-
    فـي السوق العربية سوف نركز على تأسيس مصانع مشابهة لتصنيع منتجات الخشب البلاستيكي حيث أن تلك السوق تفتقر تماما لمثل هذه الصناعة. كما اننا سوف نحاول أن يكون لنا وكلاء هناك و أن نجتذب المستثمرين من مثل تلك البلدان.
    و الفئات التي تستهدفها الشركة إنما يتم النظر إليهم علي أن لديهم من الدخل الفائض ما يكفي لانفاقه علي تجربة منتج جديد (علي الرغم من انه ليس مجهولا تماما لهم). و الاسعار المنخفضة نسبيا إنما ستعمل علي خلق طلب مكثف علي منتجات الخشب البلاستيكي، بدلا من الاسعار الاعلي نسبيا للخامات المشابهة المستوردة.


    استراتيجية أقسام السوق المستهدفة :-
    شركة E.P.Woodسوف تركز على طرح العروض على الفئات التالية من العملاء :
    فـي السوق المحلية
    و تشير أبحاثنا التسويقية إلي أن فئات العملاء تلك هـي الأكثر طلبا فيما لـه صلة بالخامات المشابهة لخامات الخشب البلاستيكي، و ماكينات تصنيع منتجاته، و خدمات الدعم الفني لها. و شركة E.P.Woodإنما هـي شركة قوية بشكل خاص فـي تلك المجالات و سوف نستغل قدراتنا من اجل خدمة هؤلاء العملاء. و ستسعي الشركة وراء العملاء الذين يطلبون انتاج مكونات تستخدم فـي خطوط انتاجهم النهائية. و هذا سيوفر امكانية مستقبلية للشركة لتطرح خدماتها الهندسية و التدريبية عالية القيمة.

    احتياجات السوق:-
    كل واحدة من احتياجات الفئات السوقية المخدومة إنما تشكلها الرغبة فـي توفير منتجات ذات جودة و اسعار منخفضة نسبيا. و شركة E.P.Woodإنما هـي وضع يسمح لها بأن تطرح ذلك بعينه لعملائها، و نحن نفهم أن منتجاتنا لابد أن تساعد عملائنا علي أن يزيد من قيمة خدماتهم المقدمة لزبائنهم، حيث أن منتجنا من السهل تشكيله و اعادة تدويره.
    اتجاهات السوق :-
    سنحتاج هنا إلي المزيد من الاحصاءات حول مشتريات أو استهلاك و توجهات السوق المصري من الخامات المشابهه أو تعاملاته فـي خامات الخشب البلاستيكي المستوردة (لعدم وجود تصنيع محلي، و هـي معلومات غير متوافرة لدينا).
    تشير دراسات السوق إلي أن خامات الخشب البلاستيكي إنما كانت معروفة للسوق المصرية لمدة ثلاث سنوات حيث كان يتم استيرادها فـي صورة ألواح تستخدم أساسا كفواصل للغرف، و من ثــمّ، فــقــدّ تــم إستخدامها فـي اتجاه واحد لحوالي ثلاث سنوات. و بناءًا عليه، فإن محاولتنا لتقديم تشكيلة متنوعة من منتجات الخشب البلاستيكي إنما سيساعد علي خلق طلب مكثف على هذه الخامة.
    و بعـد القليل من سنوات تراكم المخزون ارتفعت نسبة مبيعات المخزون فـي مستوردات الخشب البلاستيكي بشكل حاد فـي العام 2009، و ظلت قرب اعلي مستوياتها فـي العام 2010. و وفقا لوزارة التجارة المصرية، فإن نسبة مبيعات المخزون فـي مستوردات الخشب البلاستيكي إنما تزيد بمقدار 30% كل ربع سنة (أي كل 3 شهور).
    و الشركات بصفة مستمرة إنما تبحث عبر ارجاء الكرة الارضية عن موارد ارخص، و يسعون وراء طرق لخفض التكلفة. أما المستهلكين فـهـو أيضًا اكثر وعيا بالقيمة، فهم يريدون مشتريات عالية الجودة بأقل سعر ممكن. و هذا الاتجاه إنما يبرهن عليه النمو الناجح لمتاجر التجزئة ذات الاسعار الرخيصة.
    نمو السوق :-
    نحتاج هنا إلي تقرير عن النمو السنوي لسوق المنتج ، مثال:-
    و قــدّ ارتفعت مستوردات منتجات الخشب البلاستيكي المصرية السنوية فـي الاعوام الثلاثة الماضية. فــقــدّ ازدادت هذه المستوردات من (10) آلاف دولار إلي (20) ألف دولا فـي 01/2009، ثـُـمَّ إلي 25 ألف دولار فـي 06/2009 ثـُـمَّ إلي 35 ألف دولار فـي 01/2010. و مع النمو المستمر المتوقع فـي الاقتصاد المصري، من حق مستوردي الخشب البلاستيكي المصريين أن يملؤهم التفاؤل، و الأمر ذاته ينطبق علي اولئك المستثمرين المحتملين فـي هذه الصناعة المستحدثة الواعدة.
    أما بالنسبة لمشتريات ماكينات تصنيع الخشب البلاستيكي، فهي من الناحية التاريخية يحركها الازدهار الاقتصادي. فصناعة الخشب البلاستيكي الجديدة تلك، من المرتقب أن يكون لها توجه تصاعديا بسبب التأثير الذي ستحدثه بالخفض الكبير فـي أسعار المنتجات المــُـصــَـنــَّـعــَـة من خامات شبيهة، و هذا التوجه إنما من المنتظر أن يتواصل فـي لأعوام عديدة.
    . أما الطلب علي انتاج المصنع من ماكينات تصنيع الخشب البلاستيكي فمن المتوقع أن يكون عاليا جدا.
    أما أسواق العملاء التي ستكون اكثر نشاطا و طلبا علي خامات و منتجات الخشب البلاستيكي المصرية فمنهم :-
    المناقصات الحكومية.
    مكاتب الهندسة و الديكور.
    متاجر إكسسوار الديكور.
    ورش الزجاج و النجارة و الالوميتال.
    ورش مخارط الحديد.
    و الفرص أمام أسواق التصدير هـي أكثر ضمانا. فالأسواق الاقليمية المهمة ستشمل كلا من الدول العربية، ودول الخليج، إلي جانب الدول الافريقية، حيث يفتقر إلي هذه الصناعة تماما. و كنتيجة لذلك، من المحتمل أن يكون هناك نمو متسارع فـي حركة الصادرات. بالإضافة الي ذلك، فإن صادرات ماكينات تصنيع الخشب البلاستيكي إنما من المرتقب أن تنمو بنسبة كبيرة سنويا.
    موجز بالاستراتيجيات و خطوات التنفيذ :
    الــحــدّ التنافسي :-
    فـي سوق تتم فيه اجتذاب المستهلكين بشكل متواصل بالحملات التسويقية، نجد أن الاسم (أو العلامة) التجاري إنما هـو سلاح قوي. فالاسم التجاري قــدّ صار عاملا بارزا بشكل متزايد فـي السوق. و الكثير من المستهلكين لديهم فقط القليل من الوقت ليتسوقوا، و هم ينفقون اموالهم بعناية. و الاسماء التجارية الراسخة، بما تحمله من صورة تنم عن الجودة إنما تجعل تجربة التسوق تجربة أسهل و أسرع للكثير من المستهلكين. و بالنسبة للصناع، فإن الاسماء التجارية إنما تبني ثقة العميل فيهم، و هـو ما تتم ترجمته إلي تجارة مستمرة.
    و الاسم التجاري لشركتنا "بي وود" إنما هـو ميزة تنافسية فـي حـدّ ذاته (فـي ستكون الشركة الأولي لصناعة الخشب البلاستيكي فـي الشرق الاوسط). فالاسم التجاري لنا ليس مرتبط بأي فئة محددة من العملاء، و هـو يسمح لنا بالدخول إلي مختلف القطاعات الخاصة بهذه الصناعة. و من بين المزايا التنافسية الأخري نجد استراتيجية التسويق لدي الشركة. فمن خلال إستخدام حملات الدعاية و الترويج، فإن الشركة قادرة علي أن تقوم بتطوير وجودها فـي السوق.
    استراتيجية التسويق :-
    أن إستراتيجية التسويق لدي الشركة إنما سوف تركز علي التسويق من خلال :-
    موقع على الانترنت، بالاضافة إلي المنتديات المتخصصة و المجلات الالكترونية و النشرات الدعائية.
    المجلات المهنية المتخصصة. (مثل مجلات الديكور).
    الجرائد و الدوريات المهنية المتخصصة.
    استخدام الإعلانات التجارية و العينات الدعائية فـي متاجر اكسسورارت الديكور المهنية المتخصصة.
    و إستراتيجية الشركة فـي التسويق إنما ستكون هـي مواصلة الترويج للمبيعات لخطوط انتاجنا، و أنظمة الانتاج، و ماكينات التصنيع و خدمات التدريب. فبالنسبة لماكينات تصنيع الخشب البلاستيكي، فسوف ينصب التركيز علي انتاج بعض المكونات الأساسية (حيث أن هناك مكونات اخري سيتم استيرادها من الخارج)، إلي جانب تجميع و اصلاح مثل هذه المكونات الاساسية.
    بيان الوضع التجاري فـي السوق :-
    إن شركتنا تعتبر الأولي من نوعها فـي كامل منطقة الشرق الأوسط. و هـي ستطون مؤسسة رائدة لتصنيع منتجات الخشب البلاستيكي فـي مصر و الشرق الاوسط بوجه عام.
    و مثل هذه المؤسسة من المرتقب لها أن تنمو بشكل متسارع (فـي غضون من 3 إلي 5 سنوات) لتصبح كيانا اكبر حيث أن السوق مفتوحة علي مصراعيها أمام مثل هذه الخامات و المنتجات ذات الاسعار المنخفضة نسبيا بالمقارنة بالخامات المشابهة المستوردة مثل MDF و HDF و ألواح الابلاكاج.
    خطة التسعير المقترحة :-
    إن خطة تسعير منتجات الخشب البلاستيكي و مكونات ماكينات تصنيع الخشب البلاستيكي إنما يتم وضعها فـي العادة من خلال اجراء تحليل دراسة زمنية شاملة. و هذا الأمر ينطوي علي الكثير من الحسابات اعتمادا علي العمليات الـمـُـفــْـتـَـرَضْ أداؤها، و الخامات التي يتم معالجتها.
    و على كل الأحوال، فإن سعر منتجاتنا بشكل عام إنما سيكون أقل بنسبة 50% من المنتجات المــُـصــَـنــَّـعــَـة بخامات مشابهة مستوردة. على سبيل المثال، المتر الواحد من ارضيات الباركيه من الخشب البلاستيكي إنما سيبلغ خمس دولارات فقط، و هـو ما يعتبر سعرا منخفضا بشكل نسبي فـي السوق المصرية بالمقارنة بالمنتجات المماثلة.
    خطة الترويج الدعائي :
    إن خطة الترويج الدعائي للشركة إنما سوف تركز علي الترويج من خلال :-
    موقع على الانترنت، بالاضافة إلي المنتديات المتخصصة و المجلات الالكترونية و النشرات الدعائية.
    المجلات المهنية المتخصصة. (مثل مجلات الديكور).
    الجرائد و الدوريات المهنية المتخصصة.
    استخدام الإعلانات التجارية و العينات الدعائية فـي متاجر اكسسورارت الديكور المهنية المتخصصة.
    أن خطة الشركة الترويجية إنما هـي متشعبة و تشمل تشكيلة من قنوات التسويق مثل :-
    • العلاقات العامة. فالاحاديث الاعلامية إنما يتم اصدارها لكلا من الجرائد التجارية المتخصصة، و المنشورات التجارية الرئيسية.
    • المعارض التجارية. ممثلي الشركة سوف يرتادون و يشاركون فـي العديد من المعارض التجارية.
    • الإعلانات المطبوعة. أن برنامج الاعلانات المطبوعة للشركة إنما يشمل اعلانات فـي المجلات و فـي النشرات الدعائية المطبوعة.
    • الانترنت. أن الشركة تخطط لتأسيس وجود لها علي الانترنت من خلال انشاء موقع لها علي شبكة الانترنت. و الخطط جارية لتطوير موقع متخصص و فعـّـال سيكون موقع تفاعلي و منه سيتم توليد حركة مبيعات لكل ارجاء العالم. و فـي المستقبل، من المتوقع لهذا الموقع أن يكون واحدا من قنوات التسويق الرئيسية للشركة.
    • غير ذلك: كذلك تخطط الشركة لاستخدام مختلف قنوات التسويق الاخري فـي المستقبل بما يشمل اعلانات الطرق و اعلانات الراديو و التلفاز التجارية، بالاضافة إلي فريق تسويق فـي الشارع.
    إستراتيجية التوزيع :
    تنوي الشركة أن تبني فريق مبيعات ستكون مهمته هـي توليد مبيعات علي أساس محلي و اقليمي. و سيكونون مسؤلين عن تأسيس علاقات مع منافذ توزيع التجزئة.
    و تخطط الشركة لاستخدام فريق مبيعات مباشرة، و تجار تجزئة، و الانترنت من اجل الوصول للاسواق المرغوبة. و هذه القنوات إنما هـي ملائمة بشكل جيد لنا، بسبب قلة الوقت المطلوب للتسويق، و انخفاض متطلبات رأس المال، و الوصول السريع إلي قنوات التوزيع الثابتة.
    و هـي كصناعة جديدة فـي مصر، فإن كافة مقرات انتاج المصنع إنما ستظل داخل مصر باعتبارها بالفعل موقع منخفض التكلفة. و هذا هنا يختلف عن الوضع فـي اوروبا و الولايات المتحدة حيث الكثير من الصناع إنما يقومون بنقل بعض من منشآت الانتاج لديهم إلي مواقع منخفضة التكلفة بشكل نسبي.
    و هذا معناه أنه فـي حالة ثبوت أن بعض الاسواق الاقليمية المحتملة ستكون مواقع ذات تكلفة عالية، من ثــمّ، فإن المستثمرين العازمين علي ارتياد صناعة الخشب البلاستيكي هناك إنما قــدّ يلجأون إلي نقل منشآت الانتاج لديهم إلي مواقع ذات تكلفة أقل نسبيا و التي ربما تشمل مصر نفسها، و هذا بدوره إنما سيساعد علي ازدهار هذه الصناعة الجديدة فـي الشرق الاوسط.
    برامج التسويق
    إن برامج التسويق الكلية لخدمات شركة بي وود إنما تعتمد على المبادئ الجوهرية التالية :-
    • قطاع الأسواق المستهدف.
    • قنوات التوزيع المخطط لاستخدامها للوصول للقطاعات المستهدفة من السوق، مثل التلفاز و الراديو و شركات التسويق و الانترنت و طلبات البريد.
    • حصة السوق المتوقع الاستحواذ عليها خلال فترة زمنية محددة.
    مسؤوليات التسويق: من اجل التركيز علي فرص المبيعات، ستسعي الشركة وراء حملة ترويج فعـّـالة. و هذا سيتم انجازه من خلال التلفاز و الراديو و الانترنت و اعلانات المجلات، بالاضافة إلي البوسترات، و اعلانات الطرق، عبر ارجاء الدولة. و من اجل مساعدة عملاءنا على التعود علي اسمنا التجاري، فإننا سنطرح تشكيلة من البنود الترويجية التي تحمل شعار الشركة عليها، و ستشمل الهدايا المبدئية الاستيكرات و المجــّـات و الاقلام.
    الاستثمار فـي الإعلان و الترويج. هناك قدر ثابت من عوائد المبيعات سيذهب مباشرة إلي حملات دعائية عبر ارجاء البلاد. و علي أساس ثابت نشعر أن بمقدورنا وضع ميزانية لتمويل نفقات الاعلانات بما يبلق علي الاقل عشرين فـي المائة من عائدات الشركة.
    استراتيجية المبيعات:-
    أن خطة مبيعات الشركة إنما تسعي وراء الكيانات التجارية التي ستعمل علي تدعيم مسعي الشركة لأن تصبح قوة كبري فـي مجال تصنيع الخشب البلاستيكي و أن تصبح رائدة فـي هذه الصناعة فـي منطقة الشرق الاوسط. و الشركة ستواصل جهادها تجاه ضمان تحقيق مبيعات لخطوط انتاجنا و ماكينات تصنيع الخشب البلاستيكي التي نقوم بانتاجها.
    و من اجل تحقيق مساعيها، فإن الشركة إنما ستقوم بالانتفاع من تكتيكات البيع الداخلية و الخارجية. فمن خلال السعي الحثيث وراء الحصول علي الحسابات المالية الجديدة، و الانتفاع الكلي بالعلاقات الحالية التي لدي الشركة و العملاء المرتقبين، و توسيع قاعدة عملائها، فإن الشركة إنما ستقوم بالتوسع و ستصبح قادرة علي أن تصبح الرائد الأول فـي هذه الصناعة فـي منطقة الشرق الاوسط. و الشركة إنما تخطط لاستخدام فريق مبيعات مباشر، وعلاقات تسويقية،و مقاولي الباطن من اجل الوصول للاسواق. و هذه القنوات إنما هـي ملائمة كثيرا لنا بسبب انخفاض الزمن اللازم للوصول إلي السوق، و انخفاض متطلبات رأس المال، و الوصول السريع إلي قنوات التوزيع الثابتة.
    التنبؤ بالمبيعات :-
    المخطط و الجدول التاليين إنما يفصلان تنبؤات مبيعات الشركة للاعوام الثلاثة الاولي. فالشركة ستزيد بشكل تدريجي من حصة منتجات الخشب البلاستيكي فـي سلة مبيعاتها عبر العامين التاليين، و هـو ما سيضيف لأساس الشركة.
    برامج المبيعات خطوة بخطوة. (ممكن تكون مثل الترويج promotion) مثال
    و المهمة الرئيسية المرتبطة بخط انتاج الشركة هـي تصنيع منتجات متينة، قابلة لاعادة التدوير، و عازلة للكهرباء و الرطوبة و الماء، و ذات اسعار منخفضة نسبيا. كما أن الشركة إنما تهدف إلي تطوير خطوط لانتاج "ماكينات تصنيع خشب بلاستيكي" منخفضة الاسعار نسبيا، من اجل الترويج لتأسيس مصانع مماثلة فـي كلا من السوق المحلية و السوق الاقليمية. و تتميز خطة الشركة للترويج لمنتجاتها بأنها متشعبة و تشمل نطاق واسع من وسائط التسويق.
    • العلاقات العامة. فالاحاديث الاعلامية إنما يتم اصدارها لكلا من الجرائد التجارية المتخصصة، و المنشورات التجارية الرئيسية.
    • المعارض التجارية. ممثلي الشركة سوف يرتادون و يشاركون فـي العديد من المعارض التجارية.
    • الإعلانات المطبوعة. أن برنامج الاعلانات المطبوعة للشركة إنما يشمل اعلانات فـي المجلات و فـي النشرات الدعائية المطبوعة.
    • الانترنت. أن الشركة تخطط لتأسيس وجود لها علي الانترنت من خلال انشاء موقع لها علي شبكة الانترنت. و الخطط جارية لتطوير موقع متخصص و فعـّـال سيكون موقع تفاعلي و منه سيتم توليد حركة مبيعات لكل ارجاء العالم. و فـي المستقبل، من المتوقع لهذا الموقع أن يكون واحدا من قنوات التسويق الرئيسية للشركة.
    • غير ذلك: كذلك تخطط الشركة لاستخدام مختلف قنوات التسويق الاخري فـي المستقبل بما يشمل اعلانات الطرق و اعلانات الراديو و التلفاز التجارية، بالاضافة إلي فريق تسويق فـي الشارع.
    التحالفات الإستراتيجية ، مثال :-
    والشركة لديها تحالفات استراتيجية مع مكاتب الديكور و التصميمات حيث تترك الشركة عينات ترويجية، بالاضافة إلي علاقاتها مع السلطات المحلية حيث تقوم الشركة بتوفير عينات ترويجية من كراسي الاستراحة بالشوارع. و مثل هذه التحالفات إنما هـي ذات قيمة كبيرة بالنسبة للشركة لأنها توفر العرض المطلوب لمنتجات الشركة و ارتباط تلك المنتجات بالجودة العالية.
    المعالم الهامة فـي مشوار الشركة :-
    باعتبارها شركة حديثة فإن شركة بي وود ليس لديها أي معالم هامة فـي مشوارها حتي الآن. و لكن من المنتظر فـي المستقبل القريب أن تستأثر الشركة بتعاقدات مهمة فـي هذه الصناعة الواعدة فـي السوق المصرية بسبب الاسعار المنخفضة نسبيا التي ستطرحها بالإضافة الي تعددية و تنوع المنتجات.
    ملخص الكيان الإداري للشركة :- الهيكل الإداري للشركة:-
    أن فلسفة الشركة الادارية إنما تقوم علي المسؤولية و الاحترام المتبادل. و الشركة لديها بيئة و هيكل تنظيمي يشجعان على الانتاج و احترام العملاء و الزملاء.
    Personnel Plan مخطط العاملين
    تفاصيل الفريق الإداري
    الفريق الإداري سيتكون من مدير المصنع، و 2 من رؤساء العـُـمـّـال، و مهندس صيانة، و مهندس معمل، و 12 من العـُـمـّـال المدربين، و محاسب و محامي و مدير تسويق و فريق تسويق من ثلاثة أفراد، و فني اسطمبات و سائقين.
    التفاوت بين إفراد الفريق الادري. (توزيع المسئوليات)
    مدير المصنع سيكون مسؤولا عن الإدارة و التوجيه و الاشراف و اتخاذ القرار النهائي.
    رئيس العـُـمـّـال سيكون مسؤولا عن تنظيم الوردية و مراقبة و تيسير العمليات، ومسؤولا عن عملية الانتاج.
    مهندس الصيانة سيكون مسؤولا عن تنفيذ و صيانة و اصلاح الماكينات، و عن تدريب العـُـمـّـال، و عن الاشراف علي الأمن الصناعي.
    أما المحاسب فسيكون مسؤولا عن تجهيز الحسابات اليومية بما فيها الانفاقات و العائدات اليومية، و تجهيز الميزانية كل ستة أشهر، و تجهيز الميزانية العامة فـي نهاية كل سنة مالية.
    أما المحامي فسيكون مسؤولا عن اعداد و ابرام العقود، و التعامل مع المشاكل القانونية فيما بين الشركة و العـُـمـّـال، و الشركة و التجار،و الشركة و وكالات الدعاية.
    سلسلة القيادة:
    مثلا فـي حالة غياب المدير من يحل محله و هE.P.Woodبالتتابع.
    مدير المصنع سيكون مسؤولا عن الإدارة و التوجيه و الاشراف و اتخاذ القرار النهائي. و فـي حالة غيابه سيقوم مهندس الصيانة بتولي مسؤوليات مدير المصنع.
    رئيس العـُـمـّـال سيكون مسؤولا عن تنظيم الوردية و مراقبة و تيسير العمليات، ومسؤولا عن عملية الانتاج. و فـي حالة غيابه سيقوم اكبر العـُـمـّـال سنا أو اكثرهم خبرة بتولي مسؤوليات رئيس العـُـمـّـال.
    مهندس الصيانة سيكون مسؤولا عن تنفيذ و صيانة و اصلاح الماكينات، و عن تدريب العـُـمـّـال، و عن الاشراف علي الأمن الصناعي. . و فـي حالة غيابه سيقوم أحد الفنيين المدربين – بحسب توجيهات المهندس نفسه – بتولي مسؤوليات مهندس الصيانة.
    أما المحاسب فسيكون مسؤولا عن تجهيز الحسابات اليومية بما فيها الانفاقات و العائدات اليومية، و تجهيز الميزانية كل ستة أشهر، و تجهيز الميزانية العامة فـي نهاية كل سنة مالية. . و فـي حالة غيابه سيقوم أحد مدير المصنع بتولي مسؤوليات المحاسب.
    مخططات التخالص (سداد الدين) :-
    تخصيص المبلغ الثابت للأقساط الشهرية أو السنوية من اجل اعادة تسديد الدين علي القرض من العائدات الشهرية. بالنسبة للأشهر الستة الأولي، ننوي أن نحصل علي فترة سماح لمدة ستة أشهر، و إلا فإننا سوف نخصص مبلغا ثابتا من المال من اجل تسديد الاقساط الستة الأولي للبنك من أموالنا الخاصة.
    فتح حساب بنكي لايداع نحو 50% من الارباح الاضافية، من اجل تمكيننا من اعادة تسديد الدين علي القرن حتي قبل المواعيد المقررة.
    إتاحة الفرصة للمزيد من المساهمين للاكتتاب فـي شركتنا المساهمة، بحيث يؤدي ذلك إلي رفع رأس مال شركتنا، مع تخصيص 50% من القيمة الاجمالية للاسهم الجديدة لاعادة سداد الدين.
    خطة التمويل:-
    الشركة تسعي للحصول علي قرض تجاري أساسي لمدة ما بين خمس إلي ثمانية سنوات، من اجل امتلاك أرض و مباني المصنع من "جهاز تنمية المشروعات الصغيرة" التابع للحكومة المصرية ، و من اجل تطوير خط تصنيع منتجات الخشب البلاستيكي. و هذا التمويل إنما سيغطي مقدم قسط امتلاك الأرض، و نفقات التأسيس و التشغيل مما يؤدي إلي اطلاق العمل فـي أغسطس 2010.
    افتراضات هامة :-
    إن الجدول التالي إنما يحتوي علي افتراضات هامة ستستخدمها الشركة لضمان نجاحها، الافتراض الرئيسي هـو أن الاقتصاد المصري سيظل فـي تقدمه الحالي.
    General Assumptions إفتراضات عامة
    2010 2011 2012

    Current Interest Rate in Egypt. مـُـعـدّل الفائدة الحالي فـي مصر 10.00% 10.00% 10.00%
    Long-term Interest Rate in Egypt. مـُـعـدّل الفائدة الطويلة الأمد فـي مصر 10.00% 10.00% 10.00%
    Tax Rate in Egypt. نسبة الضريبة فـي مصر 25.42% 25.00% 25.42%
    Other غير ذلك..
    بالإضافة إلي ذلك، فإن توقعات الربحية للاعوام الثلاثة الأولي إنما تشمل :-
    توفير الفرصة للمزيد من المساهمين للاكتتاب فـي شركتنا المساهمة بعـد افتتاح المصنع و بداية التشغيل وفقل للقوانين التنظيمية المصرية.
    من المتوقع أنه فـي اعقاب الاشهر الستة الأولي من تاريخ بدء التشغيل، أن يبلغ صافي الارباح الشهرية نحو عشرين ألف دولار.
    الإرباح السنوية المرتقب تحصيلها من تصنيع و بيع ماكينات تصنيع الخشب البلاستيكي سوف تبلغ خمسون الف دولار.
    أجمالي الأرباح المرتقبة فـي العام الثاني ستبلغ ثلاثمائة ألف دولار.
    تحليل عتبة الربح (بعـد تغطية النفقات ):-
    مع ارتفاع هامش الربح و ثبات الانفاقات الشهرية، فإن حجم المبيعات اللازم شهريا لتغطية عتبة الربح إنما هـو موضح فيما يلي :-
    Break-even Analysis تحليل عتبة الربح
    Monthly Revenue Break-even عتبة ربح العائدات الشهرية $22,000
    Average Percent Variable Cost متوسط النسبة المئوية للتكاليف المتغيرة 10%
    Estimated Monthly Fixed Cost التكاليف الشهرية الثابتة المقدرة $313,200
    الخسارة و الربح المتوقعين، و مستوي اعادة الطلب المتوقع علي المنتج :-
    أن الشركة فـي مرحلة نموها الأولي، و من ثــمّ، فإن التوقعات الاولية هـي فقط التي يتم عملها اعتمادا علي الحسابات التي من المنتظر أن تدخل إلي بيانات الدخل.
    الطاقه الانتاجيه للخط هي 20 طن في اليوم لكل منتج 16 ساعة عمل علي ورديتين ولمدة 240 يوم في السنه
    ولاحتمالات العطل والصيانة وتذبذب الأسعار يتم خصم 10% من توقعات البيع لتغطي هذه الاحتمالات
    وإضافة 10% مصاريف استهلاك معدات
    تكاليف إنتاج الطن الواحد500 دولار
    معدل سعر بيع الطن توزيع جمله بين 800 و1000 دولار

    هذه الدراسة للمرحلة الأولي وبحال تقرر تنفيذ مراحل لاحقه او توسعات سيكون هناك بعض الإضافات المتعلقة
    بالمعدات والأسعار ومواصفات المباني

    ألخطه التسويقية والإشراف علي التشغيل
    1-التسويق علي الانترنت للمكن والمنتج
    2-نزول مندوب تسويق بالسيارة والتوزيع لمدة 3 شهور اجل للتجار لحين تعريف السوق بالمنتج
    3-نزول مندوب إلي شركات الديكور والتوزيع بنظام العينة لمدة 6 شهور

    الإشراف علي التشغيل
    يتم بواسطة الشركاء في الفترتين حيث إننا 2 شركاء

    بدير الزمر

    المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 27/09/2011

    رد: الخشب البلاستيكي وموبيليا المستقبل

    مُساهمة  بدير الزمر في الأحد أكتوبر 23, 2011 12:23 pm

    ممكن عنوان مصنع الخشب البلاستيكى فى مصر
    وشكرا

    بدير الزمر

    المساهمات : 4
    تاريخ التسجيل : 27/09/2011

    الخشب البلاستيكى

    مُساهمة  بدير الزمر في الأربعاء يناير 25, 2012 3:41 pm

    السلام عليكم ورحمة
    شكرا لهذا المجهود الرائع
    من فضلك اريد عنوان المصنع فى برج العرب
    او التليفون
    من فضلك لا تبخل على بكل التفاصيل فى هذة الصناعة الواعدة

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 6:40 pm